هل تفضل أكل اللب الابيض؟

هل تفضل أكل اللب الابيض؟

هل تفضل أكل اللب الابيض؟

هل تريد أن تحصل علي وجبة خفيفة صحية بدلاً من اللجوء إلي الوجبات الخفيفة الضارة بالجسم يمكنك إختيار اللب الأبيض للحصول علي فوائد اللب الأبيض والإستمتاع بها لأنه يساعدك في الشعور بالشبع وفي نفس الوقت يحمي من الأمراض المختلفة . لذلك، فإن مراعاة ما تأكله بما في ذلك الوجبات الصحية في نظامك الغذائي يمكن أن يساعدك في التخلص من أي أمراض محتملة.  اللب الأبيض من الوجبات الخفيفة لأنها مصدر ممتاز للبروتين والدهون الصحية والألياف ويمكنك إستخدامها كوجبات غذائية للرجال  والنساء علي حد  سواء . فهي وجبات خفيفة تملئ معدتك لفترة أطول وتقمع الشعور بالجوع حيث أن كل 100 جرام توفر 560 سعرة حرارية، 50 % من البروتين اليومي، فاللب الأبيض يحتوي علي عناصر غذائية قيمة مثل الزنك، المغنسيوم، المنجنيز، النحاس، مضادات الأكسدة .

 

هل تفضل أكل اللب الابيض؟
هل تفضل أكل اللب الابيض؟

 

 

 

ما هو اللب الأبيض ؟

لا تستغرب عندما تعلم بأن اللب الأبيض يسمي  بالسوبر فود لأن هذه البذور الصغيرة تحتوي علي العديد من المعادن الأساسية مثل الزنك، المغنسيوم، النحاس، الفوسفور، المنجنيز فهي غنية بالمواد المضادة للأكسدة وتوفر كمية سخية من الفيتامينات مثل فيتامين هـ وفيتامين أ وتحتوي علي الفيتامينات الأساسية بما في ذلك فيتامين ك وفيتامين ب بالإضافة إلي جرعات كافية من الصوديوم والبوتاسيوم..

فوائد اللب الأبيض

فوائد اللب الأبيض للبشرة :

تحتوي بذور اللب الأبيض علي نسبة عالية من الأحماض الدهنية والزنك والمواد المضادة للأكسدة والفيتامينات مثل فيتامين هـ وينصح بإستهلاكها بشكل منتظم :

1. ترطيب البشرة :

يساعدك اللب الأبيض علي التخلص من أثار المستحضرات والمواد الكيميائية السامة الموجودة بداخلها والكريمات التي يتم وضعها علي البشرة للحصول علي خصائص الترطيب الطبيعي .

1 كوب من بذور اللب الأبيض، 1 معلقة كبيرة من الزبدة، 1 بيض مخفوق . تناول كوب واحد من اللب الأبيض ومزجها مع معلقة مع الزبدة المذابة . مع محاولة خفق البيض ومزجه مع بذور اللب للحصول علي عجينة . تطبيق المعجون علي البشرة وتركه لمدة 10 – 15 دقيقة حتي تجف قبل شطفه بالماء البارد .

يعمل اللب الأبيض علي تقديم الأحماض الدهنية الغير مشبعة مثل أوميغا 3 . هذه الأحماض الدهنية تقدم خصائص مطهرة طبيعية تحافظ علي ترطيب الجلد .

2. مقاومة حب الشباب :

تحتوي بذور اللب الأبيض علي كمية كبيرة من الزنك فهو من المعادن التي تتميز بخصائص مضادة للإلتهابات والتي يمكن أن تقلل الإحمرار والتندب الناجم عن حب الشباب .

يمكنك نقع حفنة من بذور اللب الأبيض المحمص كل يوم مع كمية من الحليب وتناوله كل يوم .

وفقاً لدورية  الحفاظ علي البشرة من الأمراض الجلدية، فإن الزنك يساعد علي هدوء الغدة الدهنية المفرطة وذلك بسبب أن له أثار مضادة للبكتريا والإلتهابات  وبالتالي الحد من أثار حب الشباب .

3.الشفاء من الجروح :

يساعدك اللب الأبيض في الشفاء من الجروح بسبب محتواه الغني بالعناصر المفيدة وخصوصاً فيتامين أ والزنك .

كل ما تحتاج إليه هو تناول حفنة من اللب الأبيض. الحصول علي جرعات عالية من فيتامين أ الذي يزيد من سرعة إلتئام الجروح وفقاً لدراسة أجرتها المجلة الاكاديمية  الأمريكية للأمراض الجلدية بأن نقص فيتامين أ في الجسم يقلل من ألية إصلاح الخلايا الداخلية في حين أن مكملات تعمل إلي إعادتها إلي مستوتها الطبيعي .

4. منع الشيخوخة المبكرة :

من المشاكل الشائعة عند الكثير هي علامات التقدم في السن التي تظهر علي البشرة . يعمل اللب الأبيض علي تأخير عملية شيخوخة الجلد ..

كل ما تحتاج إليه هو تناول حفنة من اللب الأبيض  يومياً . . التعرض المفرط لأشعة الشمس بالإضافة إلي عوامل الحياة الأخري يمكن أن ينتج عنه الضرر التأكسدي وهذا يؤدي إلي تلف الجلد وبالتالي ظهور التجاعيد والتصبغ. تقوم مضادات الأكسدة وفيتامين أ وفيتامين هـ الموجود في  تقوم بمكافحة الجذور الحرة ومن ظهور الشيخوخة .

5. حماية من سرطان الجلد :

هناك مشاكل خطيرة يمكن أن تنشأ عن كثرة التعرض لأشعة الشمس ومنها سرطان الجلد . الحرص علي تناول اللب الأبيض بإنتظام يقلل من هذه المشكلة لأنه غني بأحماض أوميغا 3 التي تقوي الجهاز المناعي . .

6. صحة الشعر :

يحتوي اللب الأبيض علي العديد من العناصر الغذائية مثل ليسين والحديد والأحماض الدهنية التي تحسن من نمو الشعر وإليك بعض الفوائد التي يحققها اللب الأبيض .

 

 

هل تفضل أكل اللب الابيض؟
هل تفضل أكل اللب الابيض؟

 

 

فوائد اللب الأبيض للصحة

7.يتمتع بقيمة غذائية عالية :

اللب من الوجبات الخفيفة الصحية   إذا قمت بالحصول علي 28 جرام من اللب الأبيض علي 151 سعرة حرارية وذلك أساساً من الدهون والبروتين . بالإضافة إلي ذلك  تقدم ما يلي :

  •  الألياف : 1,7 جرام .
  • كربوهيدرات : 5 جرام .
  •  البروتين : 7 جرام .
  •  الدهون : 13 جرام .
  •  فيتامين ك :  18 % .
  •  الفوسفور : 33% .
  •  المنجنيز : 42 % .
  •  المغنسيوم : 37 % .
  •  الحديد : 23 % .
  • الزنك : 14 % .
  •  النحاس : 19 % .

فهي تحتوي علي المزيد من المواد المضادة للأكسدة وكمية وفيرة من  الأحماض الدهنية الغير مشبعة والبوتاسيوم وفيتامين ب2  .

8. غني بالمواد المضادة للأكسدة :

يحتوي اللب الأبيض علي المواد المضادة للأكسدة مثل الكاروتينات وفيتامين ب6  . تعمل مضادات الأكسدة علي تقليل الإلتهاب والحماية من أثار الجذور الحرة الضارة . وبسبب هذا فإن تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة يمكن أن تساعد في الوقاية من الأمراض المختلفة . ويعتقد أن المواد المضادة للأكسدة الموجودة في اللب الأبيض المسئولة عن أثاره الإيجابية علي الصحة .