الطاولة وترتيبها

الطاولة وترتيبها

الطاولة وترتيبها

 

الطاولة وترتيبها
الطاولة وترتيبها

 

 

عندما تكون السيّدة ماهرةً بالطهي تكون قد وصلت إلى 90% من المهارت التي تبتغيها، لكن من المهم أن تعرف السيّدة كيف تقدّم طهيها على مائدة جميلة، وهذا سهل بالمعرفة بأصول ترتيب المائدة؛ فهي طرق تزيد جمال المائدة، وتعطي الوجبة جمالاً إضافياً. مفرش المائدة، والشيفون، والزهور، والشمع، والألوان، كلّها ستضفي جمالاً وبهاءً لمائدتك، توزيع الملاعق، والصحون، والأكواب، والقطع الصغيرة المزخرفة التي توضع تحت الأكواب، والإضاءة، وسلة الخبز، والورد، ومناديل السفرة المصفّفة. طريقة ترتيب طاولة الطعام: ضعي مفرش المائدة المناسب؛ بحيث يتناسب  مع ديكور وستائر الغرفة، ولا يتدّلى على الأطراف أكثر من 30 سم من كلّ طرف، لو كنت تُعدّين طاولةً لبوفيه مفتوح لا مشكلة إن كان المفرش طويلاً؛ فالضيوف لن يجلسوا على هذه المائدة. ضعي أدوات المائدة من (السكاكين، والملاعق، والشوك)، وتذكّري قبل وضعها أن لا تظهر بصمات أصابعك عليها، دعيها برّاقةً لامعة، وأبعديها عن طرف المائدة قُرابة سنتيمتران. رتّبي أدوات المائدة؛ بحيث تكون السكّين على يمين الصحن، وحافّتها باتجاه الطبق، والملاعق قرب السكّين بعيداً عن الطبق، والشوك إلى اليسار من الطبق، وتذكّري أن أسنانها إلى الأعلى، وحذاري من تلاصق القطع ببعضها البعض، ودعي المسافة مناسبةً؛ بحيث يستطيع الضيف أخذ الأداة دون لمس الأخرى، وتكون كلّها بعد الانتهاء مرتّبة بشكل متوازي، بحيث تكون آخر الأدوات خطاً متوازياً معاً. ضعي كأساً على يمين الطبق، أعلى حافّة السكين، واملئيه قبل جلوس الضيوف مباشرةً، ويراعى ألّا تكون ممتلئةً تماماً لتجنّب انسكاب المحتوى على الضيف. زيّني المائدة بالورد والأزهار والأعشاب الجميلة، وتذكّري ألّا تكون مرتفعةً فلا تحجب الرؤيا عن الضيوف. رتّبي المائدة حسب المدعوّين بما يتضمّن الأطباق والكراسي والكؤوس وكلّ شيء، تأكّدي أن تفصلي المقاعد فتكون المسافات ملائمة، فلا يضايق الضيوف بعضهم البعض. ضعي صحناً مسطّحاً أمام كلّ مقعد، وإن كان الحساء بالقائمة ضعي صحن الحساء العميق فوق الصحن المسطّح. ضعي مملحة الطعام، وإن كان العدد كبيراً ضعي واحدةً عند كل طرف. ضعي المناديل إلى يسار الشوكة، لكن تستطيعين التفنّن بوضع المناديل كأن تبتاعي خواتم ملفتة، ومن تلك التي بالكاد تستطيع سيّدة ارتدائها لكبر حجم زينتها، ابتاعي اثني عشر خاتماً متشابهاً، وضعي المناديل داخل الخاتم، يمكن أن تجدي أيضاً ببيونات للشعر بمطّاطة، وستجدين أنواعاً مختلفة وجميلة لتزيّني بها المناديل، وتمنحي مائدتك بصمتك الخاصّة، وبذلك تكونين قد حصلتِ على مائدة جميلة ومرتّبة، يحبّها ضيوفك.
شنطة السفر يعتبر تحضير شنطة السفر مشكلة تقلقنا كثيراً، إذ إنّ نسياننا لبعض الأمور المهمة قد يضطرنا لشرائها بأسعار مرتفعة الثمن، محدثين بذلك خللاً بميزانية السفر، وقد تكون رحلتنا للقيام بمهمة تخصّ وظيفتنا فنحمل معنا بعض الحاجيّات والأوراق المهمّة والتي يعدّ نسيانها مشكلة كبيرة، لذلك مهما كانت غاية السفر عليك أن تحرص على حمل كافّة الأغراض المهمّة لتجنّب المشكلات، وأحياناً تكون الملابس غير مناسبة كأن تكون في سفر عمل وعليك أن ترتدي بزة نظيفة ومكويّة جيّداً فتجد أنّها مجعدة، ولتجنب كل هذه الأمور عليك القيام بترتيب حقيبتك بمهارة وبخطوات ممنهجة، سأذكر لك الطريقة الأفضل الآن: طريقة ترتيب شنطة السفر قم بإعداد الحقيبة قبل أربع وعشرين ساعة على الأقل. قم بإعداد قائمة لأغراض التي ترغب بوجودها في الحقيبة ولن تستطيع الاستغناء عنها، راجع الأماكن التي ستذهب لها وحاول أن تفكر بكل ما قد تحتاجه. إن كنت مسؤولاً عن العائلة وسيسافرون معك، قم بإعداد قوائم للجميع. تذكّر المستلزمات الطبيّة، والكتب، والطعام، وشاحن للأجهزة، اسأل كل فرد عما يرغب بأخذه معه.

الطاولة وترتيبها
الطاولة وترتيبها

اجعل كل فرد يكتب قائمته الخاصة ثم راجعها لحذف ما هو مكرّر أو ما يمكن الاستغناء عنه. تحقّق من مدى جاهزية الحقائب للسفر، تغلق جيداً، عجلاتها متينة، راجع ما تمتلك من حقائب وحاول مناسبتها مع عدد المسافرين وحاجياتهم، وإن وجدت أنّهم أقلّ ممّا يجب ستكون قد اكتشفت الأمر قبل السفر بوقت يسمح لك بالذهاب لشراء المزيد.