أطعمة تساعدك على خفض الكوليسترول

أطعمة تساعدك على خفض الكوليسترول

أطعمة تساعدك على خفض الكوليسترول

نقدم لك اليوم أطعمة تقلل نسبة الكولستيرول في الدم لتتخلص منه بشكل طبيعي . لا شك إنه يعتبر الكولستيرولونخص بالذكر LDL الذي يعتبر النوع الضار من الكولستيرول من أكثر الأعداء لصحة الإنسان حيث أن ارتفاع نسبته في الدم وتراكمه بالأوعية الدموية يؤدي إلى العديد والعديد من المشاكل الصحية كأمراض القلب والأوعية الدموية كتصلب الشرايين وغيرها من الأمراض الأخرى، ولذلك فسوف نقوم بتقديم..

أطعمة تقلل نسبة الكولستيرول في الدم

1-      اللوز

يحتوي اللوز على نسبة عالية من الفلافونويدز وفيتامين E وهما يبعملان على خفض نسبة الكولستيرول الضار بالدم، ولذلك فإذا كنت تعاني من ارتفاع نسبة LDL بالدم فحاول أن تجعل اللوز جزءا من نظامك الغذائي اليومي.

 

أطعمة تساعدك على خفض الكوليسترول
أطعمة تساعدك على خفض الكوليسترول

 

 

2-      الشوفان

يحتوي الشوفان على نوع هام جدا من الألياف القابلة للذوبان يسمى البيتا جلوكان والذي يعمل على تقليل قدرة الجسم على امتصاص الكولستيرول الضار LDL، ولذلك فأطعمة الشوفان تعتبر فطار رائع لمرضى ارتفاع الكولستيرول الضار بالدم.

3-      زيت الزيتون

زيت الزيتون هام ومفيد جدا لصحة القلب، فحاول أن تستبدل الزيت الذي تستخدمه لإعداد الطعام بزيت الزيتون وسوف تلاحظ الفرق، حيث أن زيت الزيتون يحتوي على دهون متعددة غي مشبعة ومواد مضادة للأكسدة مما يجعله عنصرا قويا وفعالا في المحافظة على صحة القلب.

4-      السمك

إن الأسماك كالسلمون والتونة غنية بالحمض الدهني أوميجا- 3، وإذا لم تستطيع تناول السمك فيمكنك الحصول على كبسولات زيت السمك المتوفرة بالأسواق، فكبسولة واحدة يوميا كفيلة بأن تمد جسمك بالنسبة اللازمة له من أوميجا- 3.

 

 

أطعمة تساعدك على خفض الكوليسترول
أطعمة تساعدك على خفض الكوليسترول

 

 

 

5-      فول الصويا

يعتبر فول الصويا من أهم المصادر الغنية  بالبروتينات، وهو يمنع انسداد وتصلب الشرايين عن طريق تقليل نسبة الكولستيرول الضار LDL بالدم، حيث أن تناول فول الصويا بشكل منتظم يمنع تكوين هذا النوع الضار من الكولستيرول.

ومع ما تم ذكره من الأطعمة التي تقلل نسبة الكولستيرول الضار في الدم، فإن ممارسة التمارين الرياضية أيضا لها شأن عظيم في تقليل نسبة هذا النوع الضار من الكولستيرول، وبذلك فالجمع بين هذه الأطعمة والتمارين الرياضية سوف يؤدي إلى حدوث العجائب المذهلة والإيجابية جدا للمرضى المصابين بارتفاع نسبة الكولستيرول الضار LDL في الدم.